اخي الزائر / اختي الزائرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
abo elalaa



 
الرئيسيةايجى تك الفيوماليوميةس .و .جالتسجيلدخول
مرحــــبــــاً بـــكـــم
ابو العــــــلاء إيــــــجــــــــــــــــــي الـــفـــيـــــوم
شـــركة ابو العــــلاء ايجــــي لبيع وشراء وصيانة الكمبيوتر واللاب توب بشارع فخر الدوله متفرع من شارع السنترال بجوار شركة أغا

شاطر | 
 

 تحليل لمباراة برشلونة والميريا في الدوري الاسباني الاسبوع 25 +الصور والاهداف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كبير بطبعي وأخلاقي

avatar

0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 15/05/2009

مُساهمةموضوع: تحليل لمباراة برشلونة والميريا في الدوري الاسباني الاسبوع 25 +الصور والاهداف   الثلاثاء 09 مارس 2010, 11:52

خاص - لم يتمكن برشلونة من حصد نتيجة أفضل من التعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين في ملعب ألميريا..حيث تقدم الفريق المحلي مرتين قبل يتعادل ميسي في المرتين..فسجل سيسما في الدقيقة 12..ثم رد ميسي في الدقيقة 42..بعد ذلك تقدم ألميريا عن طريق هدف عكسي من القائد بويول في الدقيقة 57..ثم تعرض السويدي إبراهيموفيتش للطرد المباشر في الدقيقة 60..بعد ذلك سجل ميسي هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 66..ليعلن الحكم بعد ذلك عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 و يرتفع رصيده إلى 62 نقطة فقط.



:: تحليل الشوط الأول ::

# بداية هادئة نسبياً و هدف لألميريا #

بدأت المباراة بشكل هادئ من طرفي اللقاء..فسيطر برشلونة على الكرة و لم يحاول ألميريا أن يضغط على برشلونة في مناطقه..فبدأ إنيستا المحاولات عن طريق تسديدة بعيدة في الدقيقة 2..تلتها تسديدة ضعيفة نوعاً ما من قدم تشافي بعد تمريرة من ميسي في الدقيقة 7..بعدها حاول المدافع ميليتو نقل كرة طولية نحو إبراهيموفتيش إلا أن كرة الأرجنتيني كانت أطول من اللازم في الدقيقة 10..حتى انطلق الظهير البرازيلي لفريق ألميريا غويرمي لياقبله بويول و يخلصها لركنية ينفذها الأرجنتيني برنارديليو على رأس لاعب الوسط سيسما الذي يحولها لداخل مرمى فالديز معلناً عن تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول في المباراة في الدقيقة 12..حتى انتهت الربع ساعة الأولى بعرضية من الظهير البرازيلي لبرشلونة ألفيس يمسكها حارس ألميريا دييغو ألفيس دون مشاكل تذكر في الدقيقة 14.

# سيطرة تنقصها الخطورة و غوارديولا يتعرض للطرد #

بعد ما صدم برشلونة بالهدف الأول لمصلحة ألميريا..بدأ الفريق يستعيد توانزنه شيئاً فشيئاً..فتحصل على ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء إثر إمساك الحارس ألفيس بالكرة العائدة من قدم زميليه دينيميو..ليعلن الحكم عن ضربة حرة غير مباشرة ينفذها تشافي لميسي الذي يسدد قوية لكن كرته لم تتخطَ الحجاز الدفاعي لفريق ألميريا في الدقيقة 18..بعدها تحصل برشلونة على خطأ آخر لعى مشارف منطقة الجزاء ينفذه تشافي في الزاوية البعيدة إلا ان الحارس ألفيس يخلصها لركنية في الدقيقة 21..و بعد 11 دقيقة على هدف ألميريا..جاءت المحاولة الأولى عن طريق تسديدة اللاعب إمبابي يصدها فالديز بصعوبة ثم يخلصها بويول بعيداً عن المرمى في الدقيقة 23..حتى اتت كرة خطيرة لبرشلونة في الدقيقة 25 عن طريق كرة بينية من ميسي نحو بيدرو الذي يسدد لكن ألفيس كان بالمرصاد ليخلصها..ثم جاء أحد أهم أحداث الشوط الأول عن طريق عرضية من ألفيس على رأس ميسي الذي تعرض لدفعة واضحة لم ينتبه لها الحكم في الدقيقة 27..و إثر اعتراض المدرب بيب غوارديولا على هذا القرار..يقوم الحكم كلوس بطرد المدرب الكتالوني و حرمانه من اكمال اللقاء مع فريقه..حتى انتهت النصف ساعة الأولى من الشوط الأول عن طريق بينية من ميسي نحو إبراهيموفيتش الذي يسدد لكن كرته كانت عالية بعض الشيء.

# برشلونة يستمر بالضغط و ميسي يسجل #

استمر برشلونة بمحاولة الرد على ألميريا..فسدد ألفيس و تشافي و إنيستا..و سيطر على الكرة بطريقة شبه كاملة على مجريات الشوط الأول..و حتى توريه حاول أن يسدد من خارج منطقة الجزاء..إلا أن هذا كله لم يؤتِ نفعاً في ظل التكتل الكبير لدفاعات ألميريا حول منطقة الجزاء الخاصة بهم..حتى أتت ضربة ركنية نفذها تشافي على رأس إبراهيموفيتش لتمر نحو توريه الذي يرفع الكرة من فوق الحارس بعرض المرمى لكن الدفاع الاندلسي يخلصها إلى مشارف منطقة الجزاء حيث تابعها إبراهيموفيتش بقفزة عالية قابلها برنارديليو بالانحناء خلف السويدي و التسبب بضربة حرة مباشرة على خط منطقة جزاء ألميريا..يتقدم لها ميسي و يحولها إلى داخل المرمى معلناً عن تعادل برشلونة و عودة الفريق إلى المباراة في الدقيقة 42..بعد الهدف..حاول برشلونة الاستمرار بالضغط إلا أن الفريق لم يستفد من الدقيقة الوحيدة التي احتسبها حكم اللقاء كوقت بدل ضائع ليعلن بعدها السيد كلوس غوميز عن نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

abual3bed1



:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الأول ::

عرفت التشكيلة الأساسية للبارسا مستجدان هو انضمام ميليتو لها في الدفاع مكان بيكي الموقوف و توري مكان بوسكيتس في الوسط . أما حضور بيدرو مكان هنري ، فهذا لم يعيد مثار استغراب بل العكس هو الذي قد يثير الاستغراب .

# خط الدفاع #

و بالتالي ، دخلت البارسا بتشكيلة مثالية من الناحية الدفاعية لو لم يكون بيكي غائبا و هناك تخوف مشروع من البطء المعروف عن ميليتو و كذا بويول و بالتالي امكانية أن يتصيد فريق ألميريا ثنائي قلب دفاع البارسا و استغلال نقطة ضعفه و هو البطء بلعب كرات طويلة في ظهرهما و أيضا قصر قامتهما معا نسبيا و بالتالي الصعوبة في التصدي للكرات العالية .

و بالفعل ، استغل فريق ألميريا هذه النقطة و سجل هدفا في الدقيقة العاشرة ضد مجرى اللعب من ضربة ركنية .

# خط الوسط #

أما في الوسط ، كان هناك ارتياح لتواجد اينيستا بجانب تشافي لأن احسن مكان يبدع فيه الرسام هو حين يلعب إلى جانب تشافي الوسط . وجود توري لم يعطي الاطمئنان اللازم لخط الدفاع المفروض أن يمنحه كلاعب ارتكاز يلعب قريبا من قلبي الدفاع و يعد قلب دفاع ثالثا متقدما . و ذلك أيضا كان متوقعا بالنظر إلى العدد القليل من المباراة التي شارك فيها توري هذا الموسم . و كان من المتوقع بطئه و قلة تركيزه و عدم قدرته على اتخاذ القرارات المناسبة في اسرع وقت كما عهد فيه في السابق . مما جعل فريق ألميريا يحظى ببعض الكرات في الوسط و يمررها طويلة في ظهر مدافعي البارسا .

و حتى أنه من الملاحظ حسب مجريات الشوط الاول ، ان الفيس هو من استرجع عدة كرات في الوسط التي كانت متحهة نحو ظهر دفاع البارسا ، في حين كان فيه توري تائها على ارض الملعب .

هذا الدور الدفاعي لألفيس بطبيعة الحال أثر على دوره الهجومي و حرم البارسا من حضوره الهجومي الهام المعروف .

من الناحية التكتيكية ، قدم خط وسط البارسا دوره على أحسن وجه و حقق استحواذ مطلق على الكرة و الدقة و السرعة و التركيز في تمريرها محققا بذلك لبارسا سيطرة شبه تامة على المباراة .

و بفضل اسلوب الدفاع المتقدم الذي يمارسه البارسا ، استطاع وسط البلوغرانا أن يلعب على مشارف مربع عمليات فريق الميريا و المشاركة مباشرة في العمليات الهجومية في شخص كل من تشافي و اينيستا .

# خط الهجوم #

إذا كان الوسط قام بمهمته على أحسن وجه ، فكالعادة و منذ مباريات ، فشل هجوم البارسا في ترجمة كل الفرص الهجومية الخطيرة التي يقدمها له الوسط إلى اهداف . صحيح أن التكتل الدفاعي لفريق ألميريا و تألق حراس مرماه منع البارسا دخول شباكه أهدافا محققة و الرقابة الفردية اللصيقة بلاعبين على كل لاعب من البارسا يقترب من مربع العمليات . لكن هذا لا يعفي هجوم البارسا من جزء كبير من المسؤولية في العجز عن ترجمة المحاولات الهجومية لأهداف .

من الناحية التكتيكية ، يعاب على هجوم البارسا تركيزه على الجهة اليمنى و التوغل من العمق و إهمال الجهة اليسرى ، مما سهل المهمة الدفاعية على فريق ألميريا . حيث لم تعمد البارسا على توسيع اللعب و بالتالي تشتيت دفاع الفريق الخصم المتكتل مما صعب مأمورية لعبي الوسط في توغلاتهم .

لكن يحسب لللاعبي البارسا مجهوداتهم الفردية في التوغل لفك التكتل الدفاعي و البحث عن الفارق بالاعتماد على مهارانهم الفنية و الضغط على دفاع الخصم لدفعه لارتكاب أخطاء بدون كلل و لا احباط طيلة الشوط الاول .

فارس البارسا



:: تحليل الشوط الثاني ::

# سيطرة برشلونة و بويول يسجل في مرماه #

بدأ الشوط الثاني كما انتهى سابقه..سيطرة شبه كاملة لبرشلونة مع محاولات هجومية لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى البرازيلي ألفيس..فحاول بيدرو مع ماكسويل على الجناح الأيسر بتبادل الكرة لكن الكرة تطول و تصل إلى يد الحارس في الدقيقة 50..تلتها رد من غويرمي بعرضية أرضية يخلصها فالديز بصعوبة في الدقيقة 54..بعدها بدقيقتين..يحاول إبراهيموفيتش أن يخترق من الجهة اليسرى و يتخطى أكثر من لاعب ثم يسدد كرة عالية جداً بعد ان قام الحكم بحتساب خطأ على السويدي إثر شده لقميص منافسه..بعد ذلك جاءت عرضية عن طريق غويرمي مع محاولة بويول لتخليص الكرة لكنه يسجلها في مرماه عن طريق الخطأ ليتقدم ألميريا مرة أخرى في الدقيقة 57..بعد الهدف العكسي..حاول برشلونة أن يرد عن طريق بينية من ميسي نحو إبراهيموفيتش الذي يسدد كرة عالية و بعيدة..ثم جاء إبراهيموفيتش بحركة لا رياضية بضرب المدافع سيسما دون كرة ليتخذ الحكم كلوس غوميز قرار بطرد المهاجم السويدي في الدقيقة 60 ليكمل برشلونة آخر نصف ساعة من المباراة بـ 10 لاعبين.

# ميسي يحفظ ماء وجه برشلونة #

بعد ان تعرض إبراهيموفيتش للطرد..حاول برشلونة ان يبقي على سيطرته على مجريات اللقاء..فتحصل ألفيس على خطأ على مشارف منطقة الجزاء ينفذه ميسي أعلى بقليل من العارضة الأفقية لتضيع فرصة التعادل لبرشلونة في الدقيقة 64..بعد ذلك بدقيقتين في تمام الدقيقة 66..ينطلق بيدرو على الجناح الايسر و يحول كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء يخطئ المدافع غويرمي في تخليض الكرة ليحولها لميسي الذي يسجل الهدف الثاني له و لبرشلونة و يعلن عن التعادل مرة أخرى..استمر برشلونة بعد ذلك بمحاولاته على المرمى عن طريق عرضية لأفليس على رأس ميسي لكنها بعيدة جداً..ثم قام ميسي باختراق من العمق ثم يسدد كرة قوية جداً يبعدها الحارس ألفيس بصعوبة..ثم تسديدة أخرى من تشافي تمر من جانب القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 70..بعد ذلك حاول البديل غويتوم أن يسدد لكن بويول يحول الكرة لركنية لم يستفد منها فريق ألميريا في الدقيقة 73.

# نهاية مثيرة للمباراة #

كاد ألميريا أن يقضي عن برشلونة بعد أن اخترق غويتوم من الجهة اليسرى و يتخطى بويول ثم يحول كرة خلفية نحو المنطلق سوريانو الذي يضيع الكرة بشكل غريب بتسديدة عالية جداً في الدقيقة 79..تلتها تسديدة ضعيفة من ميسي في يد الحارس ألفيس في الدقيقة 80..و مرة أخرى يظهر ميسي بتسديدة قوية جداً أرضية زاحفة يتصدى لها ألفيس بصعوبة في الدقيقة 84..حتى ختم البديل الآخر كالو اوتشي محاولات المباراة بتسديدة هزت الشباك من الخارج..ليعلن الحكم بعد ذلك عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2.

abual3bed1



:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::

في الشوط الاول حققت البارسا نسبة استحواذ للكرة بلغت 76 في المائة مقلبا 24 لفائدة ألميريا . غير أن هذا الاستحواذ شبه المطلق لم يمنع البارسا من المعاناة طيلة الشوط الاول و تحقيق التعادل في اخر لحظاته و بصعوبة بالغة . مما يعني أن أداء الفريق لم يكون فعالا و منتجا و كان استحواذا عقيما على الكرة و لو ان له دائما حرمان الخصم من الكرة و بالتالي تقليل خطورته الهجومية بكل تأكيد .

و بالتالي كان التساؤل المطروح عند انطلاق الشوط الثاني ، هو ماذا حضر بيب للشوط الثاني لكي يحول هذا الاستحواذ شبه المطلق على الكرة إلى سيطرة تامة على كل ركن في الملعب و سيطرة تامة على المباراة و التحكم فيها .

بطبيعة الحال ، لم يقدم بيب على تبديل أي لاعب بين الشوطين و أكيد كانت تعليماته هي تعديلات تكتيكية للفريق ككل و للخطوط كمجموعة و كلاعبين لتفادي اخطاء الشوط الأول

# خط الدفاع #

عند انطلاق الشوط الثاني بدا فريق ألميريا أكثر ثقة في نفسه و في حظوظه في خطف هدف من هفوة دفاعية كما حصل في بداية الشوط الأول . و بالتالي كان أكثر ضغطا على دفاع البارسا بمرتدات سريعة من الأطراف و عبر الضغط على قلبي الدفاع مما أرغم الكبير بويول على ارتكاب خطأ فادح . مما ارغم ظهيري البارسا على التركيز على مهمتهما الدفاعية و بالتالي حرمان البلوغرانا من مساندتهما الهجومية .

من جهة أخرى ، انتقل بويول للجهة اليمنى في الدفاع ، لتحرير ألفيس و منحه الفرصة لتقديم قيمة مضافة من الناحية الهجومية كان الفريق في اشد الحاجة لها .

# خط الوسط #

منذ انطلاق الشوط الثاني ، بدا عجزا واضحا على لاعبي وسط برشلونة في الحفاظ على الكرة . و ذلك بسبب التعديل التكتيكي الذي قام فريق ألميريا الذي لم يعد متراجعا للخلف متكتلا في الدفاع بل غير تكتيكه الدفاعي بالدفاع عاليا في وسط الملعب و ممارسة الرقابة الفردية و الضغط على حامل الكرة و السبق لها . مما أزعج لاعبي البارسا و ساهم في رفع عدد الكرات الضائعة منهم و سهل الهجمات المضادة على فريق ألميريا الذي كان قادرا على تسجيل اكثر من هدف في الربع ساعة من الشوط الثاني لولا تألق فالديس .

غير أنه بعد هدف التعادل الذي احرزه ميسي تغير بطريقة ملموسة أداء وسط البارسا . حيث عادت الروح و عاد التركيز لوسط البارسا بقيادة كل من تشافي و اينيستا الذي صار يتناوب على الجهة اليمنى هجوميا مع ألفيس و يتحول ايضا للجهة اليسرى في الهجوم لترك المجال لبيدرو .

كما أن دخول بوسكيت مكان توري في منتصف الشوط الثاني منح قوة اكثر لخط الوسط و منحه حلولا تكتيكية أكثر كما قام بعمل مهم في استرجاع الكرات الضائعة هجوميا و التي يعيدها دفاع الميريا ، مانعا بذلك الفريق الخصم من القيام بمحاولات هجومية مرتدة قد تخلق متاعب حقيقية لدفاع البارسا .

# خط الهجوم #

رغم طرد ابرا و اضطرار البارسا للعب بعشرة لاعبين و بالتالي لعب البارسا كل الشوط الثاني بمهاجم أوسط واحد كان هو ميسي ، فقد تحسن الأداء الهجومي للبارسا . إذ اعتمدت على الهجوم من الأطراف بيدرو على اليسار و اينيستا على اليميين في تناوب مع ألفيس . كما أن التعديل التكتيكي الذي قام به فريق ألميريا بعدم تقوقعه في مربع عملياته فتح مساحات لهجوم البارسا . و لو أنه يمكن القول أنه في الحقيقة مهارات ميسي هي التي خلخلت دفاع الخصم .

فارس البارسا



:: أفضل لاعب من برشلونة ::

بدون منازع كان أفضل لاعب في اللقاء من طرف فريق برشلونة هو النجم الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي , الذي تألق طيلة المباراة وأنعش الهجوم الذي كان ميتا بسبب عدم تالق كل من بيدرو وإبراهيموفيتش , ولا ننسى أن ميسي إستطاع زيادة غلته التهديفية فأصبح هداف الدوري مبتعدا عن دافيد فيا بهدفين حيث أصبح رصيد ميسي 19 هدفا .

ḿἓṧṧῖ



:: افضل لاعب من الميريا ::

استحق حارس مرمى نادي الميريا دييغو الفيش ان يكون افضل لاعب من لاعبي فريقه , و يعوج ذلك إلى تألقه في عملية صد و رد كرات لاعبي البرسا المتجه نحو مرماه , و تمكن الفيش من صد هذه الكرات بطرق مختلفة و منوعة سواء اكانت عن طريق الكرات الثابتة او الكرات الرأسية .

yazeed



:: اسوأ لاعب في برشلونة ::

قدم الاعب الافواري يايا توريه اداءً سيئ للغايه و غير مقنع و في مباراة الليله مما جعل مساعد المدرب تيتو فيلانوفا من تبديله في الدقيقه 74 من عمر المباراة و اشرك الاعب الاسباني سيرجي بوسكويتس بدلاً منه , و كما كانت تحركاته تائه في الملعب و قليلة الى حد ما و كما كانت اغلبها خاطئة .

Đâήΐēℓ Āłṽềṩ



:: لاعب مؤثر بالمباراة ::

# ابراهيموفيتش #

أثر ابراهيموفيتش على نتيجة المباراة بشكل كبير بسبب الطرد الذي حصل عليه ، فـ بينما كان برشلونة متخلفاً بهدفين مقابل هدف قام إيبرا بعمل عار لا يقوم به الكبار ، وقد ترك السويدي فريقه بهذا الطرد في مأزق كبير فماذا سيفكر به برشلونة بعد هذا الطرد ؟ التعادل ثم الدفاع والخروج بنقطه وهذا ليس من صالح الفريق ؟ أم النظر بعيداً والتفكير بهدفي التعادل والفوز وهذا الأمر صعباً جداً نظرا لطرد السويدي ابراهيموفيش حيث ان الفريق يلعب ناقصا ، كما ان عامل اللياقة البدنية بالتأكيد سيؤثر سلباً ومن الممكن أن يؤدي التفكير بالفوز إلى نتيجة غير مرغوب بها فالنقص العددي بالتأكيد سيكون أثره متواجد في المرتدات .
عموماً برشلونة استطاع ان يسجل التعادل رغم هذا النقص العددي . لذا ، من الواضح ان إيبرا لو لم يطرد لتغيرت الحالة .

WaHHaB__Al_Q8Y



:: هجوم البارسا لازال يبحث عن ذاته ::

إذا كنا قد تأملنا قبل بداية المباراة أن نشاهد هجوم برشلونة وهو يعود لسابق عهده في أن نرى التمريرات السريعة التي تفكك مدافعي الخصوم مهما كان قوياً ونشاهد التفاهم واللعب الجماعي ... لكن مع تقدم دقائق المباراة وتطور أحداثها تبدد حلمنا وبقي الفريق يعتمد على الفرديات والعنتريات فلا جمل ولا تكتيك واضح ولا ألعاب متفق عليها .. بيب تحت العديد من إشارات الاستفهام الآن وإبرا أدخل نفسه في قعر الزجاجة وحده ميسي من استفاد نسبياً بحيث الكثيرين كانو قد نددوا بأنانيته التي زادت عن حدها ... شاهدنا تبديل متعدد للأماكن لكن لم نشهد أي فعالية إبرا كان تائه في الوسط وحيداً وميسي وبيدرو اكتفا بأخذ الكرة والجري بها بعيداً ... حتى شعرنا أن أن الفريق بدون هجوم فعرضيات داني وماكسويل لم تجد اي رأس أو متابعة في المنطقة ، والأغرب أننا شاهدنا عدة كرات تتهاوى في المنطقة وترتد من الأرض بدون اي متابعة وبدون تواجد أي لاعب في المنطقة وهذا حادث غريب لفريق يريد الفوز والهجوم .
التهديف بحاجة للتسجيل والصناعة وإذا قويت الصناعة وغاب التسجيل فلا منفعة والحل عندك ياغوارديولا!!!.

sword thunder



:: أفضل وأسوأ ما في اللقاء ::

# الأفضل : العزيمة والإصرار #

لقد كان أفضل مافي اللقاء بين البرسا وألميريا هي عزيمة الفريق الكتالوني التي تحدت كل المصاعب والمشاكل والتي بدأت من هدف مبكر لألميريا وبعد ذلك طرد غوارديولا وبعد هذا طرد إبراهيموفيتش ثم تسجيل القائد بويول لهدف عكسي في مرماه , فبعد كل هذه المصائب الكل كان يعتقد أن الهزيمة الثانية في الليغا ستنال من اللاعبين , ولكن بعزيمة اللاعبين وبإصرار ميسي إستطاع الفريق الظفر بنقطة ممتازة للغاية .

# الأسوأ : حالات الطرد #

إن أسوأ ما في اللقاء بطبيعة الحال هي حالات الطرد المؤلمة نوعا حيث من المستحيل ان يشارك إبراهيموفيتش في لقاء الفريق المهم الأسبوع المقبل أمام فالنسيا , وبالنسبة لطرد غوارديولا الذي عقد الأمور بالنسبة للبرسا .

ḿἓṧṧῖ



:: تبديلات برشلونة ::

بوسكيتس >>> توريه : قام جوارديولا بإدخال بوسكيتس مكان اللاعب توريه و ذلك لزيادة الضغط الهجومي و الذي من الممكن ان يتسبب في تسجيل الأهداف ... و بهذا فإن بوسكيتس لعب في منطقة المحور بجوار كل من تشافي و إنيستا .

yazeed



:: مسلسل البطاقات الحمراء يستمر ::

استمر مسلسل البطاقات بالسبة للبرسا مع توالي الجولات بحيث انتقل هذا الفايروس الى المدرب بيب غوارديولا بتصرف غير مبرر على الاطلاق البطاقة ذاتها تم إشهارها كذلك لـ السويدي زلاتان ابراهيموفيش بعدما ضرب مدافع ألميريا وبهذا يزداد معدل البطاقات الحمراء التي تلقاها الفريق بعد طرد كلاً من بيكيه وماركيز قبل عدة جولات ماضية.

the best club



:: برشلونة....تعثر اخر بالثياب الصفراء ::

الفريق الكتوني صاحب الألوان الزاهية يتعثر مرة أخرى باللون الأصفر
الذي كان يرتديه في الموسم الماضي حيث تعادل البارسا فيه مع كل من كازان و أوساسونا و خسر خسارته الوحيدة في الدوري ضد أتليتكو مدريد
و الان أتى الدور ليتعادل برشونة بنفس الملابس مع ألميريا
فهل تشكل هذه الملابس-التي قدم برشلونة فيها موسما خياليا العام الماضي-فألا سيئ هذا الموسم؟؟!!
يذكر أن برشلونة فاز فوزا وحيدا بهذا اللباس ضد خيخون

ميسي سوريا 19


:: الحكم يطرد غوارديولا ::

قام الحكم الاسباني كارلوس كلوس حكم المباراة بطرد مدرب نادي برشلونه بيب غوارديولا في الدقيقه 27 من عمر المباراة و ذلك بعد الاعتراضات التي قام بها غوارديولا على قرار حكم المباراة خلال مجريات المباراة , و يذكر انها المره الثالثه التي يتعرض فيها غوارديولا لـ طرد خلال مسيرته التدريبيه .. حيث سبق و أن تعرض للطرد امام بايرن ميونخ في ذهاب دور الـ 8 لدوري أبطال الموسم الماضي .. و أيضاً أمام أوساسونا في الجولة قبل الأخيرة من الليغا في الموسم المنصرم.

Đâήΐēℓ Āłṽềṩ



:: أخطاء الكبار لا تغتفر ::

نعم عندما يخطأ الكبار فإنها تكون أخطاء لا تغتفر على الطلاق هذا هو حال الكابيتانو كارليس بويول حيث أن الهدف الأول اتى نتيجة التغطية السيئة لـ بوجول لـ لاعب ألميريا واستمرت الهفوات بتسجيل الكابتن هدف في مرماه إثر سوء تفاعم بين فالديس وبويول , بعدما كان لاعب فعال الى ما وصل اليه الفريق لحد الان الا هذه الاخطاء جعلت الفريق يعاني كثيراً في اللقاء.

the best club



:: ميسي ينفرد بصدارة الهدافين ::

بتسجيله هدفين رائعين في هذه المباراة ، تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة قائمة هدافين الدوري الأسباني برصيد 19 هدف ، سجل ميسي الهدف الأول وهدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 42 عن طريق ضربة حرة مباشرة أسكنها الشباك ، وسجل هدفه الثاني وأيضاً هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 60 لينفرد بصدارة الهدفين بـ 19 هدف و يأتي بعده المهاحم الأسباني دافيد فيا برصيد 17 هدف و ثالثهم الأرجنتيني غونزالو هيغواين برصيد 16 هدف .

الاسمر الاسمر



:: الاحصائيات ::

# الأهداف #

ميسي د 42 و د 66

سيسما د 12
بويول د 57 ضد مرماه

# التبديلات #

بوسكيت >>> يايا توريه د 74

غويتوم >>> غيليرمي د 67
كروسات >>> أوتشي د 75
أورتيز >>> بيياتي د 91

# الإنذارات #

بيب غوارديولا د 27 بطاقة حمراء
إبرا د 60 بطاقة حمراء

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 76%
ألميرية 24%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 70 %
ألميرية 30 %

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول + 1
الشوط الثاني + 4

روماريو القناص



:: تقييم التحكيم ::

الحكم الإسباني كارلوس كلوس غوميز حاول أن يكون قريبا من جميع المحاولات التي قام بها لاعبي الفريقين ، و حقيقا إتخد قرارات صعبة أثارت حفيظة مشجعي فريق ألميرية و خصوصا عندما إحتسب الخطأ لصالح إبرا و الذي سجل منه اللاعب ميسي هدف التعادل لحساب البارسا ، و تبقى هناك نقطة أخرى غامضة تتجلى في سبب طرد المدرب بيب من الملعب.
الشوط الثاني من المباراة قام الحكم بتكرار هوايته في هذه المباراة و أخرج البطاقة الحمراء مرة أخرى في وجه لاعب من فريق برشلونة ، و هذه المرة كانت على اللاعب إبرا و بالتالي لن يتواجد ضد فالينسا هو المدرب غوارديولا....الطاقم التحكيمي لهذه المباراة إستحق علامة 5/10.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدالبلتاجى

avatar

0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 30/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: تحليل لمباراة برشلونة والميريا في الدوري الاسباني الاسبوع 25 +الصور والاهداف   الثلاثاء 09 مارس 2010, 15:57

الله الله عليك
يا كبير
بلتاجى بيمسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو العلاء

avatar

0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: تحليل لمباراة برشلونة والميريا في الدوري الاسباني الاسبوع 25 +الصور والاهداف   الثلاثاء 09 مارس 2010, 18:54

تمام تمام
جميل ومجهود رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل لمباراة برشلونة والميريا في الدوري الاسباني الاسبوع 25 +الصور والاهداف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضـــة :: منتدى الرياضة العالمية-
انتقل الى: